مواد مساعدة

استشاري التخدير | دكتوراه في الطب طبيب معتمد من المجلس الألماني (Facharzt)

د. مفيد شوا

د. مفيد شوا

استشاري التخدير

دكتوراه في الطب طبيب معتمد من المجلس الألماني (Facharzt)

يشغل د. مفيد درجة استشاري تخدير أول بخبرة متميزة تمتد إلى 35 عاماً قام خلالها بالآلاف من عمليات التخدير في أنواع متعددة من العمليات الجراحية، تضم تخصصات دقيقة عالية الخطورة، في أرقى المؤسسات الطبية وأحدثها تقنية في الشرق الأوسط.

وتشمل خبراته التخدير العام والموضعي، والمهدئات، وإجراءات التخدير قبل وبعد العمليات الجراحية، والتعامل مع مضاعفات التخدير ومرضى الحالات الحرجة واضطرابات الوظائف الحيوية بما يتضمن طريق التنفس الصناعي، وأيضاً الفطام والتغذية بالحقن أو بالفم، وتوازن الأيض.

ترأس د. مفيد عدداً من الأقسام منها أقسام التخدير والعمليات الجراحية والعناية المركزة بما يتضمن التعامل مع اضطرابات الوظائف الحيوية ومرضى الحالات الحرجة في قسم العناية المركزة، وقيادة فريق من الأطباء والمساعدين وعدد آخر من المحترفين الذين يقدمون خدمات متميزة للمرضى والمستشفى.

أنهى د. مفيد دراسة الطب في كلية الطب في جامعة لايبتزغ في ألمانيا. وأنهى برنامج الإقامة الطبية في تخصص طب التخدير والعناية المركزة وإدارة الألم في مستشفى سان جورج في لايبتزغ بألمانيا (مستشفى جامعة لايبتزغ التعليمي). وفي عام 1984، حصل د. مفيد على درجة الزمالة في التخدير والعناية المركزة من أكاديمية الأطباء للتعليم المتقدم في العاصمة الألمانية برلين، مع شهادة من المجلس الألماني (Facharzt).

حصل د. مفيد على شهادة من وزارة الصحة الإماراتية تقديراً لأدائه المتميز، بالإضافة إلى شهادات تقدير أخرى من عدة مؤسسات طبية.