مواد مساعدة

د. هلموت إم. شوسلر

helmut_schuehsler

د. هلموت إم. شوسلر

رئيس مجلس الإدارة

انضم شوسلر لمؤسسة تي في إم كابيتال في عام 1990، ومنذ ذلك الحين، أصبح صانع الصفقات في أكثر من 30 استثمار مباشر في شركات علوم الحياة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، ومنها عيادة بورن هول للإخصاب، وقد أشرف على أكثر من 100 استثمار في قطاع علوم الحياة، وقام بتطوير مكتب تي في إم كابيتال لعلوم الحياة من شركة صغيرة داخل المؤسسة إلى موقعها الحالي في السوق الدولي.

وعلى جانب علوم الحياة، أصبح عضواً في مجلس إدارة مجموعة شركات إف-ستار التي تهتم بدراسة الأجسام المضادة الثنائية (فيينا، وكامبريدج بالمملكة المتحدة)، وشركة مضادات العدوى بيوفرتيس ايه. جي. (فيينا وميونخ)، كما شغل في السابق مناصب مثل منصب رئيس، ونائب رئيس، وعضو مجلس إدارة في أكثر من 20 شركة لعلوم الحياة. في عامي 2007 و2008، عمل د. شوسلر في منصب رئيس شركةإنفست يوروب (كانت تُعرف سابقاً باسم الاتحاد العام للشركات الأوروبية الخاصة ورؤوس المال المخاطرة (EVCA)). أما في مجال الشركات الخاصة في الأسواق الناشئة، فهو يشغل الآن منصب رئيس شركة منزل لخدمات العناية الطبية (أبوظبي) ومجموعة بورن هول الدولية (دبي/دلهي)، وهو أيضاً عضو مجلس إدارة شركة اميكو ميديكال للصناعات الطبية (القاهرة)، ومركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل (أبوظبي). وشغل سابقاً أيضاً منصب رئيس مركز برفيتا الطبي العالمي.

وكان أيضاً عضواً في لجنة اختيار أعضاء برنامج رواد التكنولوجيا، واللجنة التوجيهية لبرنامج أبحاث ريادة الأعمال والنمو الناجح التابع لمنتدى العالم الاقتصادي (من 2009 إلى 2012).